Benhamida, Mohamed2014-03-032014-03-032014-03-03https://dspace.univ-tlemcen.dz/handle/112/4334الفصل الأول تناول الإطار الفكري و الفلسفي لمدخل إدارة الجودة الشاملة و ذلك بالتعريف بالجودة و مراحل تطورها ثم التطور الفكري لرواد الجودة الشاملة ، الفصل الثاني خصص لأساليب و مبادئ و أدوات تطبيق إدارة الجودة الشاملة أما الفصل الثالث تمحور حول الجودة الشاملة و تطوير الميزة التنافسية للمؤسسة ،أما الفصل الرابع تطرق إلى المتطلبات و التقنيات الجديدة لإدارة الجودة الشاملة،أما الفصل الخامس تناول واقع إدارة الجودة الشاملةالمتطلبات الجديدة في المؤسسة الجزائرية حالة مؤسسة الإسمنت و مشتقاته بولاية سعيدة.arإدارة الجودة, الميزة التنافسية, الجودة الشاملة, الميزة النسبية, رغبات العملاء, الموارد البشرية, السيطرة النوعيةالمتطلبات الجديدة لإدارة الجودة الشاملة و تنافسية المؤسسةThesis