Bendahhou, Youcef2016-02-212016-02-212016-02-21https://dspace.univ-tlemcen.dz/handle/112/8597.تناولت هذه الدراسة موضوع غياب الميزة التنافسية في المؤسسات الصغيرة و المتوسطة الجزائرية،وهذا بإلقاء الضوء على هذا النوع من المؤسسات من جهة، و على الميزة التنافسية و أهمية إكتسابها من قبا الأخيرة من جهة أخرى.كما تم ابراز العلاقة الفاترة أو المنعدمة بين المؤسسات الصغيرة و المتوسطة الجزائرية و المزايا التنافسية على إختلاف أنواعها. أما في العمل التطبيقي، فقد قمت بإجراء استبيان، تم توزيعه على المؤسسات المتواجدة في سوق ولاية تلمسان الصغيرة منها و المتوسطة، ليتم بعد ذلك تفريغ هذه الإستمارات و استخدام الأساليب الإحصائية الممكنة لدراسة و تحليل النتائج.otherإقتصاد المؤسسة، الإدارة الإستراتيجية، المؤسسات الصغيرة و المتوسطة، التسويق، الميزة التنافسية.غياب الميزة التنافسية في المؤسسات الصغيرة و المتوسطة الجزائرية ولاية تلمسانThesis