مامون, إيمان2020-01-262020-01-262019https://dspace.univ-tlemcen.dz/handle/112/15325يُعَدُّ المَكَانُ فِي البِنَاءِ السَرْديِ وَصْفًا لَا يَقْتَصِرُ علَى الإطَارِ الجُغْرافِي الذِّي تَقَعُ فِيه الحَوَادِث، بلْ تَتَعَدَاه إلَى إِعْطَاءِ تَفسيِرٍ للنّصِ الرِوَائِي ويُسَاعِد عَلى الفَهْمِ، واخْتِيَار الرِوَائِي لِلْأَمَاكِنِ. مِمّا يُسَاعِدُ عَلَى مَعْرفَةِ مَا يَرْميِ إليه الرِوائِي ويسْعَى إلىَ تَوْصيِلِه للمُتلقِي. هذا ما لمَسَتْهُ الدِراَسَة ِلدَلَالَة المَكَان في رِوايَةِ خُطْوَة فيِ الجَسَد للمُبْدع حُسيِن علّام مِنْ حَيْثُ رَصْدِ الأَمْكِنَة المَوْجُودَة ِواَسْتِكْنَاهِ دَلَالَتِها مِن خِلَالِ الَأمَاكِن المَفْتُوحَةِ والمُغْلَقَةِ.arالبناء السرديالمكانالأماكن المفتوحةالأماكن المغلقةصورة المكان ودلالاتها في رواية خطوة في الجسد لحسين علامThesis