Sahraoui, Marouane2018-05-272018-05-272017-06https://dspace.univ-tlemcen.dz/handle/112/12734تهدف هذه الدراسة إلى تقييم مدى مساهمة كل عنصر من عناصر المزيج التسويقي في عملية إختيار الأفراد للوجهات السياحية الحموية في الجزائر، كون ذلك قد يُمثل مدخلا فعالا و مناسبا من أجل تعزيز و دعم المساعي الحكومية الهادفة إلى الرفع من القدرات التنافسية لهذه الفئة من الوجهات. هذه الأخيرة تعرف كغيرها من كافة الوجهات السياحية الجزائرية الأخرى وضعا تنافسيا كارثيا نتيجة للعديد من المشاكل و نقاط الضعف التي تعاني منها، ما جعل إقبال السياح عليها ضعيفا جدا، و انعكس على مدى مساهمتها في إقتصاد البلاد. حيث توصلنا من خلال النتائج المحصل عليها إلى أن كافة عناصر المزيج التسويقي المستخدمة في الدراسة تساهم و تؤثر في عملية فرز الأفراد للوجهات السياحية الحموية التي يرغبون في زيارتها، غير أنهم يولون إهتماما شديدا للعنصر البشري في هذه الوجهات، إضافة إلى جودة المنتجات السياحية فيها، و مدى وفرتها و تنوعها، و أسعارها على التوالي.otherالوجهة السياحية، تنافسية الوجهة السياحية، سلوك السائح، إختيار الوجهة السياحية، المزيج التسويقيتقييم مساهمة عناصر المزيج التسويقي في إختبار الوجهة السياحية حالة السياحة الحموية في الجزائرThesis