مالك, نبيلةبلعيد, زهيرة2022-09-212022-09-212021https://dspace.univ-tlemcen.dz/handle/112/18928يروم هذا البحث الإبانة عن دور اللسانيات التطبيقية في ترقية الفعل التعليمي(الديداكتيكي) بوصفها حقلا من الحقول المعرفية التي أسهمت في النهوض بالحصيلة العلمية. وهي جزء مهم من الدراسات التطبيقية المعاصرة التي اهتم بها الباحثون والدارسون على حد سواء وعليه فإن الوعي بأهمية تفعيل هذه العملية الديداكتيكية يقتضي وجود سبل بيداغوجية لازمة تهدف إلى تنمية قدرات المتعلمين واستعداداتهم واكتساب المهارات اللغوية عند جميع الفئات خاصة مهارة الاستماع ودورها في اكتساب اللغة والتي كانت أنموذج بحثنا هذا.arاللسانيات التطبيقيةالتعليميةالديداكتيكيةالسمعاكتساب اللغةاللّسانيات التطبيقيّة ودورها في ترقية الفعل الديداكتيكيالسمع وتأخر اكتساب اللّغة أنموذجينThesis