Kadri, Mohamed2012-05-292012-05-292012-05-29https://dspace.univ-tlemcen.dz/handle/112/919ﻳﻌﺘبر ﺍﻻﺗﺼﺎﻝ ﺍﻟﺪﺍﺧﻠﻲ ﻣﻦ ﺑين ﺍﻟﻮﻇﺎﺋﻒ ﺍﻷﺳﺎﺳﻴﺔ في المؤسسة ﻭ ﺧﻄﻮﺓ ﻣﻬﻤﺔ في حياتها، ﻓﻬﻮ ﻳﺴﻤﺢ ﺑﺘﺴﻬﻴﻞ ﺍﻟﻮﻇﻴﻔﺔ ﻭﻓﻬﻢ ﺃﺣﺴﻦ ﻟﻠﻨﺸﺎﻃﺎﺕ ﻭ ﺍﻷﻫﺪﺍﻑ المسطرة. ﺇﻥ ﻣﻬﻤﺔ ﻭﺿﻊ ﻣﻌﺎلم ﻟﻼﺗﺼﺎﻝ ﺍﻟﺪﺍﺧﻠﻲ ﻫﻲ ﻣﻬﻤﺔ جميع ﺍﻟﻘﻮﻯ ﺍﻟﻔﺎﻋﻠﺔ ﺩﺍﺧﻞ المؤسسة، ﻣﻦ ﺧﻼﻝ ﻭﺿﻊ ﺇﺳﺘﺮﺍﺗﻴﺠﻴﺔ ﻋﻤﻞ، ﻣﻦ ﺃﺟﻞ تحصيل ﺃﺣﺴﻦ ﻟﻸﻭﺿﺎﻉ، ﻭ تحسين ﺍﻷﺩﺍﺀ ﺍﻟﻮﻇﻴﻔﻲ ﻭ ﻫﺬﺍ ﻻ ﻳﺘﺄﺗﻰ ﺇﻻ ﻣﻦ ﺧﻼﻝ ﺗﻄﺒﻴﻖ ﺇﺳﺘﺮﺍﺗﻴﺠﻴﺔ ﺍﺗﺼﺎﻟﻴﺔ ﻓﻌﺎﻟﺔ تجند لها ﻗﻮﻯ ﺑﺸﺮﻳﺔ ﻭ ﻣﺎﺩﻳﺔ، ﺗﻌﻤﻞ ﻋﻠﻰ ﺗﻮﺟﻴﻪ المؤسسة نحو ﺃﻫﺪﺍﻑ ﻣﺸﺘﺮﻛﺔ. ﺗﻌﺘبر ﺗﻜﻨﻮﻟﻮﺟﻴﺎﺕ ﺍﻹﻋﻼﻡ ﻭﺍﻻﺗﺼﺎﻝ ﺍﻟتي ﺷﻬﺪﺕ ﺗﻄﻮﺭﺍ ﻣﺘﺴﺎﺭﻋﺎ ﻻ ﻣﺜﻴﻞ ﻟﻪ في ﺍﻟﻨﺼﻒ ﺍﻟﺜﺎني ﻣﻦ ﺍﻟﻘﺮﻥ ﺍﻟﻌﺸﺮﻳﻦ ﻭﺑﻠﻐﺖ ﺍﻟﺬﺭﻭﺓ ﺑﺪﺍﻳﺔ ﺍﻷﻟﻔﻴﺔ ﺍﻟﺜﺎﻟﺜﺔ ﺃﻛﺜﺮ ﺣﺘﻤﻴﺔ ﺑﺎﻟﻨﺴﺒﺔ ﻟﻠﻤﺆﺳﺴﺎﺕ ﺍﻻﻗﺘﺼﺎﺩﻳﺔ المختلفة الهادفة ﻟﺘﺤﻘﻴﻖ ﺍﻟﺒﻘﺎﺀ ﻭﻣﺴﺎﻳﺮﺓ ﺍﻟﺮﻛﺐ ﻣﻬﻤﺎ ﻛﺎﻧﺖ ﻃﺒﻴﻌﺔ ﻧﺸﺎﻃﻬﺎ ﻭ ﺣﺠﻤﻬﺎ. ﻓﺎﻋﺘﻤﺎﺩﺍ ﻋﻠﻰ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﻨﻘﺎﻁ ﺍﺭﺗﺄﻳﺖ ﺗﻨﺎﻭﻝ ﻫﺬﺍ الموضوع محاولة ﻣني ﺍﻹلمـﺎﻡ ﺑﺎﻟﻜﻢ المعلوماتي ﻭ ﺇﺳﻘﺎﻁ ﺫﻟﻚ ﻭﻭﺍﻗﻌﻪ ﻋﻠﻰ ﻣﺆﺳﺴﺔ ﺍﻗﺘﺼﺎﺩﻳﺔ ﺟﺰﺍﺋﺮﻳﺔ ممثلة في ﻣﺆﺳﺴﺔ الخزف المنزلي ﺗﺎﻓﻨـﺔ بمغنيةarالمؤسسة، تنظيم العمل، الإتصال، انتقال المعلومات، إستراتيجية الإتصال، تكنولوجيا المعلومات و الإتصالTICالإتصال الداخلى في المؤسسة الجزائرية بين النظرية و التطبيق دراسة حالة مؤسسةالخزف المنزلي تافنة بمغنيةThesis