Boubagar, Omar2014-03-162014-03-162014-03-16https://dspace.univ-tlemcen.dz/handle/112/4506ان تعدد القراءات القرآنية، قد صاحبه غنى بظواهر لغوية ؛تضرب بوشائجها إلى مستويات اللغة ؛ الصوتية و الصرفية والنحوية و الدلالية ، والتي هي من صميم الدرس اللغوي ، وقد انصب الجهد في هذه الرسالة على القراءات الشاذة ، وكيف تؤدي مخالفتها للقراءة المشهورة ، إلى بروز ظواهر لغوية ، لها صلة بأحد مستويات الدرس اللغوي ، وكيف أدى تخريج تلك القراءات ، إلى ظهور حركة لغوية نشطة ، أسهمت في تطور الدرس اللغويarالقراءات القرآنيةمستويات اللغةالشذوذمستويات الدرس اللغويالمستوى الصوتيالصرفي-النحوي -الدلاليالقراءات القرآنية ومستويات الدرس اللغويThesis