Zelmat, Meriem2012-05-172012-05-172012-05-17https://dspace.univ-tlemcen.dz/handle/112/741تهدف هذه الدراسة إلى التعرف على دور تكنولوجيا الإعلام والاتصال في إدارة المعرفة داخل المؤسسة الجزائرية، حيث اعتمدنا في هذا البحث على المنهج الوصفي التحليلي في عرض المفاهيم، آخذين بعين الاعتبار العوامل المعلوماتية والإنسانية، ولهذه الدراسة قد شركة تسيير واستغلال طرفيات موانئ STH تم اختيار مؤسسة سوناطراك فرع المحروقات مجتمعا للبحث محاولين إبراز وتحليل الواقع الحالي لإدارة المعرفة ووسائلها التكنولوجية في انتقال المعارف ومعالجتها بسرعة ومدى تطبيق عملياتها وحسن إدماجها في السياق الجزائري.frتكنولوجيا الإعلام والاتصال، المعرفة، إدارة المعرفة، نظام إدارة المعرفةدور تكنولوجيا الإعلام والإتصال في إدارة المعرفة داخل المؤسسة الجزائرية دراسة حالة سوناطراكWorking Paper