بوعلامات, لعرج2019-01-132019-01-132018https://dspace.univ-tlemcen.dz/handle/112/13730يتطرق البحث لوا قع النحو العربي في التعليم المتوسط ، انطلا قا من تحديد ضعف المستول النحوم للتلاميذ في هذه المادة مع دراسة أسباب الضعف ، كذلك عقب دراسة ميدانية لكل برامج النحو العربي لجميع مستويات الْكمالي .كما أنو يقترح حلولَ ملائمة كتطبيقية للعلاج أىمها : العمل على التيسير الْيجابي ال اضع لمراجعة حقيقية للبرامج كطرائق التدريس كتحديث الوسائل التعليمية إضافة إلى إعادة تفعيل مجال التكوين عبر المعاىد التكنولوجية للتربية كالتعليمarالأسباب، الواقع، النحو،اللغة ،العلاجواقع النّحو العربيّ في التّعليم المتوسّطThesis