Benramdane, Mohammed2014-03-112014-03-112014-03-11https://dspace.univ-tlemcen.dz/handle/112/4442يتناول هذا البحث معجما مرحليا نموذجيا للطفل المتمدرس في الطور الثاني من التعليم الإبتدائي ، يركز على نوعية المادة المعجمية وأشكالها ومصادرها ، وكيف يتم تأليف حتى يكتمل بناؤه ويبصر النور ولماكانت المدونة أهم عنصر ينطلق منه في الصناعةالمعجمية أخذنا مقرر القراءة بدراسة معجمية ودلالية لامتحان مكامنه ،اللغوية لنخلص إلى مدى استجابته إلى متطلبات صناعة معجم هاته الفئةarالمعجمالطفل المتمدرسالمادة المعجميةمقررالقراءةالدلالةالمعجم اللغوي للطفل المتمدرس في الطور الثانيدراسة معجمية ودلالية في مقرر القراءةThesis