Benyamina, Kamel2012-05-202012-05-202012-05-20https://dspace.univ-tlemcen.dz/handle/112/775تلعب عملية التعبئة والتغليف في وقتنا الحاضر دورا مهما وأساسيا في تسويق مختلف المنتوجات خاصة الغذائية منها، باعتبارها أداة ضرورية في تسهيل عملية البيع من خلال التأثير على السلوك الشرائي للمستهلك النهائي. وفي هذا الإطار، تم تسليط الدراسة على ملبنة ترافل بالبليدة، بهدف التعرف على وا قع التعبئة والتغليف في المؤسسة، وعلى مدى مساهمة عبوة وغلاف ياغورت ترافل في التأثير على القرار الشرائي للمستهلك الجزائري، عن طريق تحليل نتائج الدراسة الميدانية التي أقيمت على عينة من مستهلكي ياغورت ترافل، وتعميم في الأخير هذه الدراسة على جميع المؤسسات سواء كانت محلية أو أجنبية.arالتعبئة، التغليف، المنتوج، سلوك المستهلك، السلوك الشرائي، القرار الشرائي، المستهلك النهائيتأثير التعبئة والتغليف على السلوك الشرائي للمستهلك الجزائريWorking Paper