بن رمضان, محمد2020-02-022020-02-022019https://dspace.univ-tlemcen.dz/handle/112/15359تتناول الأطروحة تصوّرا للمعجم المدرسي للمستوى الثانوي ، مقدّمتها دراسة وصفية للمعاجم المدرسية المنجزة و التعليق على مميزاتهاضمن المخطط المرحلي في الإنجاز ، الذي يفتتح بتحديد المستوى و الهدف ومقدار حجم المعجم ، ثم استحضار المدونة ومستوياتها اللّغوية ، منها إلى اختيار الترتيب الداخلي و الخارجي وأنواع المحدّدات الدلالية الأساسية و المساعدة ، وننهي بفنيات الطباعة والإخراج التي تتضمّن الغلاف و الورق و هندسة الصفحات و الملاحق و المقدّمة وتقييد العنوان ، هذا كلّه نؤكد ضرورتهباستبيان للتلاميذ هذا المستوى لمعرفة مدى تطابق الشقّالنظري مع رغباتهمarالوصف ، المعجم المدرسي، المستوى الثانويالمعجم المدرسي للمستوى الثانوي بين الصناعة والإستعمال دراسة وصفية واستبيانية<resourceType xmlns="http://datacite.org/schema/kernel-4" resourceTypeGeneral="Dissertation">Thesis</resourceType>