Djelloul Dawadji, Bellahwal2017-02-232017-02-232016-10https://dspace.univ-tlemcen.dz/handle/112/9574المستهلك في نطاق التجارة الإلكترونية، هو ذاته في نطاق التجارة التقليدية، لكنه فقط يتعامل من خلال وسائط إلكترونية في التعاقد للحصول على مشترياته من السلع والخدمات. ونظ ا ر لخصوصية عقود التجارة الإلكترونية التي تتميز بتباعد أط ا رف المعاملة، وعدم الر ؤية المادية للمنتجات من طرف المستهلك إلا بعد التسليم، إضافة إلى أنه دائما هو الطرف الضعيف فنيا واقتصاديا في العلاقة التعاقدية، فإن حتمية حماية تزداد خلال جميع م ا رحل تعامله، بداية من الإعلان التجاري الإلكتروني مرو ا ر بإب ا رم العقد، وصولا إلى تنفيذه بحسن نية و وفقا لما أشتمل عليه من الت ا زمات.arالمستهلكالتجارة الإلكترونيةالعقد الإلكترونيالأنترنتالمحترفالإيجابالقبولالحماية القانونية للمستهلك في ميدان التجارة الإلكترونيةThesis