Lahouel, Ali2018-03-152018-03-152017-06https://dspace.univ-tlemcen.dz/handle/112/12645يخضع سوق الصناعة الصيدلانية في الدول النامية لأثار العولمة و إلي سياسيات الشركات المتعددة الجنسيات التي لا تترك مكانا للصناعات الصيدلانية المحلية،وترغب الجزائر في تطوير صناعتها الصيدلانية للأدوية،بهدف تقليص فاتورة الواردات و تشكيل أرضية لإنتاج الأدوية الجنيسة،مما يكسبها مزايا تنافسية علي مستوي الدولي،لكن القيود التنافسية تفرض علي الصناعة الصيدلانية المحلية وظيفة البحث و التطوير و الإبداع و التمييز التكنولوجي كعنصر إستراتيجي للتسويق الصيدلاني.arالأدوية الصناعة الصيدلانية، البحث و التطوير، التسويق، الإبداع التكنولوجي، العولمة، الصحة، الإستراتيجيةإستراتيجيات الصناعة الصيدلانية الجزائرية و مواجهة العولمةThesis