Chaib, Abdelhalim2017-01-112017-01-112016https://dspace.univ-tlemcen.dz/handle/112/9332تناولت في هذه الدراسة التوجيه اللغوي للقراءات الشاذة في سورة القصص والتي ربت عن ستين قراءة، والهدف من هاته الدراسة جمع هاته القراءات في بحث مستقل وتصنيفها على حسب من قرأ بها، لأن منها ما ورد عن صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم، ومنها ما ورد عن القراء الأربعة، ومنها ما روي عن القراء العشر، ومنها من لم ينسب إلى أحد، ثم ذكرت أنواع التوجيه الواردة في السورة، وذكرت أقوال العلماء في توجيه هاته القراءات، وقد تبين لي من هاته الدراسة أن للقراءات الشاذة الدور الكبير في إثراء الدرس اللغوي، كما لها أثرها في التفسير، فمنها ما هو موضح للمعنى ومنها ما هو موسع له.arسورة القصص ؛ التوجيه اللغوي ؛ القراءات الشاذةالتّوجيه اللّغوي للقراءات الشاذة في سورة القصصThesis