Bousaid, SamiaHadjou Belaid, Naima2024-05-232024-05-232014https://dspace.univ-tlemcen.dz/handle/112/22525في إطار التغيرات السريعة التي تشهدها الساحة المصرفية، إلى جانب المنافسة الحادة التي تتعرض لها المصارف أو المؤسسات الغير المصرفية أصبح التركيز على العملاء لكسب رضاهم، و ذلك عبر بناء علاقات قوية و مستمرة معه. و من هذا المنطلق جاءت هذه الدراسة للتعرف على تسويق الخدمات البنكية و أثرها على رضا الزبون، و لتحقيق أهداف الدراسة تم توزيع 280 إستبيان، و لإختيار فرضيات الدراسة تم إستخدام مجموعة من الأساليب الإحصائية و توصلت الدراسة إلى مجموعة من النتائج أهمها:هناك علاقة إرتباط قوية بين جودة الخدمات و رضا الزبائن - نقطة الإنطلاق للوصول إلى جودة الخدمات و نيل رضا الزبائن تبدأ من التركيز على تحسين العمليات الداخلية في جميع أقسام المصرف، لكي تضمن تسليم خدمات عالية الجودة للزبائن - لا يوجد تطبيق فعلي لتسويق الخدمات البنكية.arالتسويق المصرفي، جودة الخدمات، رضا العملاءتسويق الخدمات البنكية و أثرها على رضا الزبون - دراسة إستطلاعية موجهة لعملاء البنوك على مستوى مدينة تلمسانOther