عتبة, فاطمة2017-12-032017-12-032017https://dspace.univ-tlemcen.dz/handle/112/11760إن الفنون رغم تنوعيا و تعددها إلا أنيا تبقى تمثل جزء من ثقافة الإنسان و حضارته و ممارسته اليومية، فهي تشكل عنصرهاما في حياته حيث اعتبر المجتمع أن الفن هو ثقافة عميا تخص المحترفين ومن خلال بحثي هذا نحاول أن نخمد بعض الشئ من الفن التشكيلي الجزائري و الاعتراف بجيود الجيل الرائد وما فعموه لتطوير فنون الج زائر ومن بينيا الفن الانطباعي الجزائري الذي عمى رغم من عظم هذه الحركة فان الد راسات النظرية لم تواكبيا فلا ا زلت متأخرة فلأجل هذا أردت تسميط الضوء عمى الأسلوب الانطباعي و أهم أسباب ظهوره ومن رواده الفنانين الجزائريين حيث عمموا عمى تأصيل المدرسة العربية التشكيلية واستطاعوا أن يتركوا بصمة واضحة المعالم عمى خارطة الفن التشكيلي العربي و العالميarالمدرسة الإنطباعيةالفنان محمد بوزيدالفن التشكيلي الجزائريالفن الجزائريالمدرسة الإنطباعية في الجزائرأعمال الفنان محمد بوزيد أنموذجاThesis